رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باريس تدين إعدام قاصر شنقا في إيران

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 14:09
باريس- (ا ف ب(:

دانت فرنسا إعدام قاصر شنقا بتهمة قتله رياضيا معروفا فى ايران واعربت عن قلقها الكبير حيال توقيف سينمائيين ومخرجي افلام وثائقية بتهمة العمل لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، على ما اعلنت الخارجية الفرنسية اليوم الاربعاء.

واكد مساعد المتحدث باسم الوزارة رومان نادال ان "فرنسا مصدومة نتيجة شنق شاب صباح اليوم  في ال من عمره 17 بايران هو علي رضا ملا سلطاني"، مشددا على ان "اعدام القاصر الذي تم في مكان

عام ينتهك التزامات ايران الدولية".
واضاف "ان ارتفاع عدد حالات الاعدام في ايران مقلق الى حد كبير".
وتعرض روح الله دداشي راضي بطل كمال الاجسام المعروف للطعن في 11 يوليو في اثناء خلاف نتيجة اشكال سير.
واعلن سلطاني انه ذعر وتحرك دفاعا عن النفس بعد ان تهجم عليه الرياضي. وقد اعدم شنقا اليوم  امام الاف المشاهدين في كاراج على بعد 50
كلم غرب طهران بحسب وكالة فارس.
واعلن نادال في اعلان منفصل ان بلاده "قلقة حيال توقيف سينمائيين ومخرجي افلام وثائقية اتهموا بالعمل مع خدمة تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) بالفارسية".
واضاف "ندعو السلطات الايرانية الى الافراج عن الموقوفين واحترام الالتزامات الدولية التي تعهدت باحترامها ولا سيما ضمان الممارسة التامة لحرية التعبير والابداع".
واعلن موقع على الانترنت تابع لتلفزيون الدولة الايراني الاثنين عن توقيف "ستة اعضاء في خلية سرية للبي بي سي" السبت يقدمون "الى المحطة معلومات وافلام ترمي الى تشويه صورة ايران والشعب".
ونفت البي بي سي ان يكون الموقوفون الستة من طواقمها.

أهم الاخبار