رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جانتز: الربيع العربي خطر على إسرائيل

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 09:31
جانتز: الربيع العربي خطر على إسرائيلرئيس الأركان الإسرائيلي الليفتينانت جنرال بيني جانتز
غزة - أ ش أ:

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي الليفتينانت جنرال بيني جانتز أن التطورات الأخيرة في العالم العربي - الربيع العربي - والمنطقة تعرض إسرائيل لخطر حقيقي، فيما زعم الوزير الإسرائيلي المسئول عن شئون الجبهة الداخلية متان فلنائي أن إسرائيل تسعى من أجل التوصل إلى سلام حقيقي مع جيرانها.

ونقل راديو (إسرائيل) اليوم "الأربعاء" عن جانتز قوله "إن التطورات الأخيرة في العالم العربي تعرض إسرائيل للخطر، وتضع أمامها تحديات جديدة

يجب أخذها بالحسبان والتعامل معها بجدية".

بدروه، أوضح فلنائي أن إسرائيل ليست لديها أي رغبة في السيطرة على شعوب أخرى، وزعم أنها تسعى من أجل التوصل إلى سلام حقيقي مع جيرانها .. مشيرا إلى أن التقدم في العملية السلمية يجب أن يتم ليس بخطوات أحادية الجانب، إنما عن طريق مفاوضات مباشرة بين أطراف النزاغ.

وكانت صحيفة (نيزافيسيمايا جازيتا) الروسية قد أكدت في وقت سابق أن اقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة يرتبط ارتباطا مباشرا ب"الربيع العربي" الذي حطم القيود التي طالما حدت من حركة الشارع العربي المناهض لإسرائيل.

وقالت الصحيفة "إنه كما يلاحظ المراقبون فإن رد فعل تل أبيب الحذر على ما جرى في القاهرة يظهر رغبتها في عدم توتير العلاقات مع مصر، حيث إن الحفاظ على السلام مع هذا البلد لايزال إحدى أولويات سياستها الخارجية".

وأضافت "أنه إلى جانب ذلك يدرك الإسرائيليون أن السلطات المصرية معنية بالمحافظة على الوضع القائم لأسباب مختلفة".

أهم الاخبار