رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرة لبنانية مؤيدة لاستحقاق الدولة الفلسطينية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 17:01
بيروت (ا ف ب):

تجمع بعد ظهر اليوم الثلاثاء أكثر من ألفى فلسطينى ولبناني أمام مبنى الأمم المتحدة في وسط بيروت تضامنا مع توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية، بحسب ما أفاد مراسل فرانس برس.

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى الأمم المتحدة في الوسط التجاري للعاصمة رافعين الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات منها "فلسطين الدولة 194 في الأمم المتحدة" و"لا تسقطوا غصن الزيتون من يدي".
كما رفع المتظاهرون صور الزعيم الراحل ياسر عرفات والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال القيادى الفلسطيني كاظم حسن، احد منظمي التظاهرة، لوكالة فرانس برس "هذا تحرك تضامني مع استحقاق الدولة، جماهير لبنان والشعب الفلسطيني يعبرون عن رغبتهم في اقامة الدولة، وهذا حق كرسته الشرعية الدولية".
وأشار إلى مشاركة لبنانية وفلسطينية في التظاهرة، مشددا على أن "ناشطين اجانب سيتوجهون الى العواصم الغربية بالقول أن الدولة الفلسطينية حق للشعب الفلسطيني".
وقرر الفلسطينيون عقب انهيار محادثات السلام المباشرة مع إسرائيل في سبتمبر من العام الماضي طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة الذي تعارضه اسرائيل بشدة.
ويحتاج إقرار العضوية إلى موافقة تسع دول من اعضاء مجلس الامن من اصل 15، شرط ألا تستخدم أي من الدول الخمس الدائمة العضوية حق الفيتو.
وتقدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عدد الفلسطينيين الموجودين في لبنان بحوالى 400 الف، الا ان المسؤولين في لبنان يجمعون على ان عدد المقيمين الفعلي لا يتجاوز الثلاثمئة الف، كون الاونروا لا تسجل الذين هاجروا من البلد.

أهم الاخبار