عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قراصنة يحتجزون رهينة بريطانية بوسط الصومال

قال قراصنة وأحد شيوخ القبائل اليوم الاحد إن امرأة بريطانية كانت قد خطفت في كينيا بعد مقتل زوجها موجودة الآن بين أيدي قراصنة صوماليين في وسط الصومال.

وهاجم مسلحون مجهولون قرية كيوايو سفاري النائية اليوم الماضي وقتلوا بالرصاص إداريا في مجال النشر يدعى ديفيد تيبات (58 عاما) وخطفوا زوجته جوديث (56 عاما) وفروا على متن قارب.
وقال قرصان يدعى محمد وهو فرد في عصابة تحرس الرهينة البريطانية احضرها زملائي. وانا من بين من يحرسونها... هي بصحة جيدة رغم انك تلحظ التعب على وجهها.
وأكد أحد شيوخ القبائل في وسط الصومال وصول الرهينة البريطانية.
وقال الشيخ عبد الله علي ابوكار اليوم الاحد وصلت قافلة للقراصنة هنا منذ ساعتين واحضروا سيدة بريطانية. نحن نشعر بخيبة أمل شديدة فلا نريد ان تكون منطقتنا مكانا للاحتفاظ بأبرياء مخطوفين.
ويقوم القراصنة الصوماليون بأعمال الخطف في خليج عدن والمحيط الهندي لكن المسلحين الصوماليين هاجموا

غربيين عبر الحدود مع كينيا أكثر من مرة.
وخطف ثلاثة من عمال الإغاثة في يوليو 2009 وراهبتين جربيتين في نوفمبر 2008.
وقالت جماعة الشباب الاسلامية المتمردة ذات الصلة بتنظيم القاعدة إنها لا علاقة لها بالخطف بينما قالت بريطانيا إنها تعمل جاهدة لتأمين الافراج عنها.
وتسيطر جماعة الشباب التي تقاتل الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب منذ نحو اربع سنوات بشكل رئيسي على منطقة جنوب الصومال التي تتاخم كينيا.
ولم ينعم الصومال الذي تسوده الفوضى بحكومة مركزية فعالة منذ الإطاحة بالديكتاتور سياد بري عام 1991 وسيطر أمراء الحرب والجماعات الاسلامية المتمردة منذ ذلك الوقت على البلاد.