رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: المسعي الفلسطيني في الأمم المتحدة سيفشل

عربى وعالمى

الأحد, 18 سبتمبر 2011 11:37
القدس المحتلة - أ ف ب:

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد بأن المسعى الفلسطيني الاسبوع المقبل لانضمام دولة فلسطينية لعضوية الامم المتحدة ليس له اي فرصة للنجاح وأن الفلسطينيين لن يجدوا في النهاية من سبيل سوى العودة مرة اخرى للمفاوضات.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع الوزاري الاسبوعي "إن مسعاهم للقبول بهم كعضو في الامم المتحدة سيفشل. سيفشل اذ لابد من مروره عبر مجلس الامن".
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد وعد بالسعي لعضوية كاملة لدولة فلسطينية من مجلس الامن الجمعة المقبل رغم المعارضة القوية

من جانب اسرائيل والولايات المتحدة، اللتين قالتا ان المفاوضات المباشرة هي السبيل الوحيد لتسوية النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني.
كما اعلنت واشنطن، الحليف الرئيسي لإسرائيل، انها ستستخدم الفيتو لإجهاض المسعى الفلسطيني في مجلس الامن.
وقال نتنياهو "نتيجة لأفعال الولايات المتحدة، التي تعمل عن كثب معنا، ولأفعال حكومات اخرى نعمل نحن والاميركيون معها، اتوقع فشل هذا المسعى".
وتابع "في النهاية بعد ان ينقشع الدخان وينفض امر الامم المتحدة سيعود الفلسطينيون الى رشدهم، او هكذا
آمل، وسيتخلون عن تلك الخطوات للالتفاف على المفاوضات وسيعودون الى الطاولة حتى يتسنى احلال السلام لنا ولجيراننا".
وقال نتنياهو إن مجلس الامن بمثابة حكومة للامم المتحدة بينما الجمعية العامة اشبه ببرلمان.
وأضاف نتنياهو انه هو ايضا سيتجه الى الامم المتحدة ليشرح الموقف الاسرائيلي تجاه التحرك الفلسطيني. وصرح مسؤول بالحكومة الاسرائيلية ان نتنياهو سيلقي كلمته امام الامم المتحدة في الثالث والعشرين من سبتمبر في نفس اليوم الذي يلقي فيه عباس كلمته.
ويقول البيت الابيض إنه من المرجح ان يلتقي نتنياهو بالرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك.
وكانت محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين قد توقفت قبل نحو عام بسبب نزاع حول مواصلة اسرائيل بناء مستوطنات يهودية في الاراضي المحتلة.

أهم الاخبار