رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاورات للانتهاء من تشكيل الحكومة الانتقالية الليبية

عربى وعالمى

الأحد, 18 سبتمبر 2011 10:13
مشاورات للانتهاء من تشكيل الحكومة الانتقالية الليبيةمصطفي عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي
بنغازي - أ ف ب:

ذكرت مصادر متطابقة ان مشاورات مكثفة تجري في مدينة بنغازي (شرق) بين اعضاء المجلس الوطني الانتقالي لوضع اللمسات الاخيرة على الحكومة الانتقالية التي يحتمل الاعلان عنها لاحقا اليوم.

ووسط تكتم شديد يحاول اعضاء المجلس بقيادة رئيسه مصطفى عبد الجليل تذليل الخلافات القائمة بين القوى المكونة للمجلس لإعلان تشكيل الحكومة لتنطلق الفترة الانتقالية الجديدة التي من المقرر ان تستمر ثمانية اشهر.
في هذه الاثناء اشارت قنوات ليبية

محلية خاصة الى ان اعلان الحكومة الانتقالية سيتم اليوم الاحد وانها ستضم 30 عضوا من مختلف مناطق ليبيا واضافت احداها ان الحكومة الجديدة ستضم نساء.
يشار الى ان الايام الاخيرة شهدت تجاذبا بين القوى التي توحدت للاطاحة بنظام معمر القذافي عكسته خصوصا تصريحات الشيخ علي الصلابي (48 عاما) المقيم في قطر السودانية والتي انتقد
فيها بشدة بالخصوص رئيس المكتب التنفيذي محمود جبريل الخبير الاقتصادي الذي نال شهرة على الساحة الدولية وداخل ليبيا في الاشهر الاخيرة.
وتأتي المشاورات حول تشكيل الحكومة الانتقالية الليبية فيما تستمر المعارك محتدمة على جبهتي بني وليد وسرت بين الثوار والقوات الموالية لمعمر القذافي وغداة منح الجمعية العامة للامم المتحدة المجلس الوطني الانتقالي الذي تعترف به حتى الآن 90 دولة، مقعد ليبيا.
ويتيح هذا التصويت لرئيسه مصطفى عبد الجليل المشاركة في الاجتماع السنوي في نيويورك ولقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامشه يوم الثلاثاء المقبل .

أهم الاخبار