عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: توجه فلسطين لمجلس الأمن يدعو أمريكا لاستخدام الفيتو

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم الاحد أن توجه الفلسطينيين الى مجلس الامن عوضا عن الجمعية العامة - حيث توجد أغلبية مضمونة مؤيدة لهم يشكل خطورة وتحديا بالغا لانه يدعو الى استخدام الفيتو من جانب الولايات المتحدة .

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الالكترونى أن مسئولين فى أوروبا واسرائيل والولايات المتحدة يبحثون بهدوء إمكانية إقناع مجلس الامن الدبلوماسيين بإيجاد صيغة مناسبة من شأنها أن تعيد الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة المفاوضات .
وذكرت الصحيفة أن المسئولين يرون أن تمرير الطلب خلال مجلس الامن سيحتاج وقتا طويلا لانه يتطلب خطابات وتشكيل لجنة فيما تحتاج هذه الطلبات وقتا إضافيا لدراسة الوضع الراهن.
وأشارت الصحيفة الى أن حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو يبدو أنها حريصة على استئناف

محادثات السلام حتى بعد تقديم الرئيس الفلسطينى محمود عباس طلب العضوية الى الامم المتحدة حيث قال نتانياهو " اذا تخلت السلطة الفلسطينية عن مساعيها الأحادية فى الامم المتحدة، ستجد اسرائيل شريكا لها فى مفاوضات السلام ".
وأضافت أن مسئولين أوربيين وأمريكيين لا يزالون على أمل فى تقديم بيان يصدر من قبل اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى والامم المتحدة وروسيا - ليرافق اى مناقشة فى الامم المتحدة كما يشكل نقطة رئيسية فى استئناف المفاوضات .