رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي قد يزور العراق للترتيب للقمة العربية

 قالت وزارة الخارجية العراقية إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أبدى رغبته بزيارة العراق قريباً لبحث الترتيبات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية القادمة ببغداد في موعدها المقرر.

وذكر بيان للخارجية العراقية اليوم الأربعاء، أن العربي أفصح خلال لقائه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بمقرالأمانة العامة بالقاهرة اليوم، عن رغبته بزيارة العراق قريباً لبحث الترتيبات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية القادمة ببغداد في موعدها المقرر العام المقبل.
وأوضح البيان أنه تم خلال اللقاء الذي جمع العربي وزيباري في القاهرة، استعراض التطورات الجارية في المنطقة العربية وأهم المستجدات على الساحة العربية، مشيراً الى أنه قدّم تصوراً متكاملاً عن الدور الذي يمكن أن تضطلع به الجامعة العربية في ما يجري من أحداث.
وأشار البيان الى أنه تم التأكيد على عقد القمة العربية المقبلة في دورتها الـ23 برئاسة العراق في بغداد، والاتفاق أيضاً على أن يكون للعراق حضور قوي في مناصب ووظائف الأمانة العامة للجامعة العربية خصوصاً مناصب الأمين العام المساعد ومستشار الأمين العام ورئيس بعثة احد مكاتب الجامعة في الخارج.
وتدور شكوك حول قدرة العراق على استضافة القمة العربية على أراضيه في خلال التطورات الأمنية التي يشهدها، خصوصاً بعد تأجيل إنعقادها مرتين، فيما تحرصت بغداد على الطمأنة الى التدابير الأمنية المتخذة لهذا الشأن.