رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تضارب في موقف "حماس" حول الاستحقاق

عربى وعالمى

الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 09:09
غزة - أ ش أ :

كشف محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو الوفد الذي سيشارك في اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك أن بعض قيادات حركة حماس  اتصلت بالسلطة الفلسطينية وباركت خطوة توجه السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين وطالبت بمسار جديد في المنظور السياسي، مشيرا إلى أن هناك تباينا في المواقف حيال هذه للخطوة داخل حماس.

وتابع شتية في تصريحات له اليوم الأربعاء أن بعض نواب حماس في المجلس  التشريعي طالب السلطة بالتراجع

عن هذه الخطوة، متسائلا عن البديل لها، وهل تريد حماس العودة للمفاوضات.

وأكد ان المؤسسات الفلسطينية ومفاصل صنع القرار الفلسطيني كانت متفقة على التوجه نحو الأمم المتحدة والشعب الفلسطيني موحد خلف قيادته لتحقيق هذا المطلب، مضيفا أن منظمة التحرير ناقشت كل هذه الأمور وتمت دعوة حركة حماس لهذا الاجتماع لطرح وجهة نظرها إلا أنها لم تحضر.

من جانبه استبعد د.يوسف رزقة

المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة وجود اتصالات من قيادات حماس لتأييد هذه الخطوة، موضحا ان مثل هذه الاتصالات لن تكون "خفية" ووصف تصريحات اشتيه بأنها "كلام إعلامي" لأن حركة حماس لاتعمل "تحت الطاولة".

وحول تباين مواقف قادة حماس ازاء التوجه الى الأمم المتحدة قال د. رزقة ان حالة "الضبابية" وعدم وضوح الرأى الذي تعيشه السلطة الفلسطينية فى هذا الأمر هو الذى خلق "الضبابية" فى مواقف حماس، مضيفا ان حماس لاتريد الوقوف الى جانب الموقف الامريكى والاسرائيلى الرافض لهذا التوجه وقال ان حماس تراقب انتظارا للنتائج.

 

 

أهم الاخبار