رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أونروا تطلب 36 مليون دولار لتلبية احتياجات غزة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 15:52
أونروا تطلب 36 مليون دولار لتلبية احتياجات غزة
غزة (شينخوا):

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الجهات المانحة اليوم الثلاثاء تقديم مساعدة طارئة وعاجلة لها بقيمة 36 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطارئة لقطاع غزة الذي يعاني من الفقر.

وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم الوكالة في بيان تلقت (شينخوا) نسخة منه، إن إطلاق هذه المناشدة يأتي وسط احتجاجات على التخفيضات في أنشطة الطوارئ التي نتجت بسبب النقص الحاد في تمويل (أونروا)".
وذكر مشعشع ، أن البرامج الطارئة لـ (أونروا) في غزة "تواجه وضعا تمويليا حرجا"، موضحا أن هذه البرامج منفصلة عن نشاطات

الوكالة الاعتيادية ومصممة خصيصا لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للاجئين الأشد عرضة للمخاطر في القطاع .
ودعا الناطق الجهات المانحة، إلى الاستجابة لهذه المناشدة "باعتبارها أولوية ملحة".
ومن أصل المبلغ المرصود في المناشدة ذكر مشعشع ، أنه سيتم تخصيص 11 مليون دولار من أجل استحداث وظائف مؤقتة، فيما رصد 16 مليون دولار للمساعدة الغذائية، و6ملايين من أجل برنامج التغذية المدرسي، فيما سيتم إنفاق 3 ملايين على الصحة العقلية المجتمعية.
وأعرب مشعشع، عن الخشية من أنه دون ضخ الكثير من الأموال من أجل عمل الوكالة الطارئ في غزة، فإن الحصص الغذائية لمئات الآلاف من اللاجئين، بما في ذلك الأطفال الذين يدرسون في مدارس الأمم المتحدة، سيتم تقليصها في الأشهر القادمة، كما أن برامج الصحة العقلية المجتمعية ستصبح مهددة، بما في ذلك الدعم النفسي الاجتماعي لما مجموعه 25 ألف طفل .
وشدد المتحدث باسم (أونروا)، على أنه إلى أن يتم رفع الحصار بالكامل والسماح لاقتصاد غزة بالانتعاش "سيظل هناك حاجة للمساعدة الإنسانية الدولية من أجل مساندة السكان".
وكانت (أونروا) أعلنت في التاسع من يوليو الماضي أنها أوقفت جزءا كبيرا من برامجها الطارئة لإعانة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب العجز الحاصل في موازنتها العامة.

أهم الاخبار