رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تدعو سوريا لوقف العنف

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 15:45
الوفد – وكالات:

طالبت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد "بوقف العنف وفتح حوار مع المعارضة"، وذلك بعد ستة أشهر على احتجاجات غير مسبوقة ضد نظام الأسد أسفرت عن مقتل 2600 شخص بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في اجتماع للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية إن "الدول العربية تعتقد أن الحل في سوريا يجب أن يكون عن طريق

وقف العنف ووقف إراقة الدماء والعودة إلى الحكمة والحوار" .
يأتي هذا فيما دعا ناشطون وحقوقيون سوريون إلى تنظيم مظاهرات فى مختلف أنحاء سوريا اليوم الثلاثاء فيما أطلقوا عليه "ثلاثاء الغضب على روسيا" التي يتهمونها بدعم الرئيس السورى بشار الأسد وعرقلة العقوبات الدولية على نظامه.
ودعا الناشطون على صفحتهم على الفيسبوك "الثورة السورية ضد بشار الأسد" إلى
التظاهر احتجاجا على مواقف المسؤولين الروس وخاطبوهم قائلين "لا تدعموا القتلة.. لا تقتلوا السوريين بمواقفكم"، فـ"النظام يذهب ويبقى الشعب" .
وعلى الرغم من أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف هون في لقاء في موسكو مع رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون من حجم الخلافات مع الغرب في موضوع سوريا، فإنه تحدث عن الحاجة إلى إجراءات عقابية تفرض سواء بسواء على النظام والمعارضة المسلحة، حسب وصفه.
وعرقلت روسيا عددا من مشاريع القرارات في مجلس الأمن هدفها تشديد العقوبات على نظام الأسد الذي يمارس حملة قمعية ضد الاحتجاجات المستمرة منذ ستة أشهر.

أهم الاخبار