رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قتيل خلال مداهمات في دير الزور

بوابة الوفد الإلكترونية

قتل شخص اليوم الثلاثاء خلال حملة مداهمات قام بها عناصر من قوات الأمن السورية في محافظة دير الزور كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومن جانب آخر، انتشر الجيش السوري فجرا في الزبداني على بعد 50 كلم غرب دمشق، حيث اعتقل أكثر من 25 شخصا كما أفادت لجان التنسيق المحلية التي تشرف على حركة الاحتجاجات.
وجرت تظاهرات مساء أمس الإثنين في درعا وحمص . وقام متظاهرون بإحراق العلم الروسي ونددوا بدعم موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الأسد واتهموا روسيا بالمساهمة عبر ذلك "بقتل الشعب السوري".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن ناشط في محافظة دير الزور إن "شابا يبلغ من العمر 18 عاما استشهد إثر إصابته برصاص طائش خلال حملة مداهمة نفذتها الأجهزة الأمنية السورية اليوم في قرية البصيرة بحثا

عن مطلوبين متوارين عن الأنظار".
وأضاف "أسفرت الحملة عن اعتقال 27 شخصا".
وكان ناشطون في سوريا دعوا الى "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على الدعم المستمر لموسكو لنظام الرئيس بشار الأسد.
وكتب الناشطون السوريون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "لا تدعموا القتلة. لا تقتلوا السوريين بمواقفكم" واطلقوا على الثلاثاء 13 سبتمبر "ثلاثاء الغضب من روسيا".
ودعوا إلى التظاهر الثلاثاء في كل المدن السورية. وكتبوا ايضا "فلنعبر عن غضبنا على روسيا وعلى الحكومة الروسية. النظام سيزول والشعب سيبقى".