رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعودية اتهمت بالإرهاب: كنت أسيرة لزوجاي

عربى وعالمى

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 16:41
الرياض (ا ف ب(:

قالت "سيدة القاعدة"، وهي اول سعودية تحاكم في قضية ارهاب بتهم "تجنيد الشبان" و"الخروح لمواطن الفتن والقتال دون اذن ولي الامر"، امام المحكمة اليوم الاثنين انها كانت "اسيرة لزوجيها" و"البست ثوبا ليس لها".

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مذكرة سلمها وكلاء الدفاع عن المرأة اثناء الجلسة الثانية من المحاكمة انها "كانت اسيرة لزوجيها اللذين على علاقة بتنظيم القاعدة، وانها اقحمت في امور لا علاقة لها بها كما البست ثوبا

ليس لها".
وتضمنت المذكرة "انكار المدعى عليها التهم الموجهة اليها، وتأكيدها الولاء" للملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومته و"عدم تكفير المسلم".
كما ردت على تهمة جمعها الاموال مؤكدة بان هدفها "ارسالها للفقراء والارامل والايتام في افغانستان واليمن باعتبارهم من الشعوب الاسلامية".
وتتضمن التهم كذلك "ايواء مطلوبين وتمويل الاعمال الارهابية وحيازة اسحلة لاستخدامها في الجرائم الارهابية" و"تزوير بطاقات هوية شخصية
للراغبين في الخروج والقتال".
وكانت السلطات اعلنت قبل 17 شهرا اعتقال 116 شخصا من تنظيم القاعدة في منطقة القصيم بينهم امراة.
وسبق لهذه المرأة ان تزوجت بشخصين احدهما معتقل بتهمة علاقته بالقاعدة في حين قتل الاخر شمال الرياض قبل عدة اعوام، بحسب مصادر متطابقة.
ولم تذكر وسائل الاعلام اسمها لكن الرجل الثاني في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" سعيد الشهري كان دعا مطلع يونيو 2010 الى خطف الامراء والوزراء والمسيحيين في السعودية ردا على اعتقال هيلة القصير.
واكد الشهري في تسجيل صوتي اعتقال "الاخت الداعية" القصير في بريدة، كبرى مدن منطقة القصيم شمال الرياض.

أهم الاخبار