رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع إنتاج النفط بالإمارات لـ 2.6 مليون برميل في أغسطس

براميل نفط
براميل نفط

قال مصدر نفطي خليجي اليوم الاحد إن دولة الامارات العربية المتحدة أنتجت 2.6 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس الماضي  ارتفاعا من نحو 2.5 مليون برميل يوميا في يوليو.

وزادت السعودية وحلفاؤها الخليجيون ومن بينهم دولة الامارات الانتاج منذ أخفقت في إقناع الدول الأعضاء الأخرى في منظمة أوبك في أوائل يونيو الامضي  بالموافقة على زيادة رسمية في الانتاج للمساهمة في تعويض فقدان النفط الليبي وتلبية الطلب.
وقال علي الترهوني وزير النفط في الحكومة الانتقالية الليبية يوم أمس  السبت إن من المنتظر أن تستأنف ليبيا انتاج النفط خلال أربعة أيام لكن الامر سيستغرق عاما للعودة الى مستويات ما قبل الحرب.
وقال مندوب آخر لدى أوبك ان المنتجين الخليجيين قد يخفضون الانتاج مرة أخرى بمجرد استئناف الصادرات الليبية لكن الطلب القوي في آسيا سوق التصدير

الكبيرة للخليج قد يبقي الانتاج عند المستويات الحالية.
وأضاف المندوب أن الدول التي رفعت الانتاج لتلبية الطلب ستخفض انتاجها لافساح المجال أمام النفط الليبي.
وبعد أن رفضت دول أعضاء في أوبك في الثامن من يونيو الماضي مقترح السعودية بزيادة الانتاج رفعت السعودية  منفردة انتاجها نحو 918 ألف برميل يوميا الى 9.813 مليون برميل يوميا في يونيو .
كان وزير النفط الكويتي محمد البصيري قال إن بلاده أنتجت أكثر من 2.8 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس ارتفاعا من 2.55 مليون برميل يوميا في مايو.