رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات اللواء الأحمر تتهم الحرس الجمهوري بقصف مواقعها

عربى وعالمى

الأحد, 11 سبتمبر 2011 12:17
صنعاء- ا ف ب:

اتهمت قوات اللواء محسن الاحمر الذي انشق عن الجيش اليمني وانضم الى حركة الاحتجاج، اليوم الاحد القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بقصف مواقعها في العاصمة صنعاء حيث تتمركز قوات الطرفين.

وصرح مصدر عسكري في قيادة الفرقة الاولى مدرعة لفرانس برس "قام الحرس الجمهوري بمحاولة تفجير الموقف عسكريا في صنعاء من خلال اطلاق اربع قذائف دبابات على مواقع الفرقة الاولى مدرعة في شارع الخمسين

في صنعاء".
واتهم المصدر الحرس الجمهوري الذي ظل على ولائه لصالح بأنه يقوم "بمحاولة لتفجير الموقف عسكريا قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي" بعد ظهر اليوم الاحد.
ويتوقع ان يبحث الوزراء في جدة الوضع في اليمن الذي يخشى ان تؤدي فيه الازمة السياسية الى مواجهات بين موالين ومناوئين للرئيس، لاسيما ان مبادرة المجلس الخليجي
لنقل السلطة لم تفلح.
ولا يزال الرئيس اليمني في نقاهة في السعودية التي نقل اليها في الرابع من شهر يونيو لتلقي العلاج بعد اصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من يونيو.
وساد توتر صباح اليوم الاحد في صنعاء حيث عزز الحرس الجمهوري الاسبوع الماضي انتشاره ونشر دبابات وصواريخ على مرتفعات العاصمة.
من جانبها عززت القوات الموالية للواء الاحمر وهي اقل عددا لكنها افضل تسليحا، مواقعها في احياء صنعاء التي تسيطر عليها لا سيما في محيط ساحة التغيير حيث يعتصم الشباب المطالبون باستقالة الرئيس.

أهم الاخبار