رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان يزور "الربيع العربي" لتحريك التعاون

عربى وعالمى

السبت, 10 سبتمبر 2011 16:47
أنقرة ـ أ ف ب:

يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الإثنين المقبل جولة تقوده إلى مصر وتونس وليبيا تهدف إلى الدفع بالتعاون مع بلدان الربيع العربي الثلاثة على خلفية أزمة في العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

وستكون محطة أردوغان، الذي اكتسب شعبية كبيرة في الشارع العربي عبر هجماته الكلامية العنيفة على الدولة العبرية، الأولى في مصر حيث تسعى تركيا لإقامة علاقات وثيقة مع الإدارة الجديدة التي خلفت الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وأفاد مصدر تركي اليوم السبت أن موعد زيارة

رئيس الوزراء التركي لم يتغير رغم الأحداث الخطيرة التي شهدتها مساء أمس الجمعة العاصمة المصرية حيث اجتاح متظاهرون غاضبون سفارة اسرائيل فسقط ثلاثة قتلى وأصيب مئات آخرون.
وسيتباحث اردوغان ، الذي يرافقه عدد من الوزراء وكبار المسئولين وأصحاب شركات، في القاهرة مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
وسيلقي رئيس الوزراء التركي خطابا خلال اجتماع وزاري في مقر الجامعة العربية في
العاصمة المصرية.
كما سيستقبل أردوغان عددا من شبان ساحة التحرير، رمز الثورة المصرية التي أطاحت بمبارك.
وأعلنت انقرة أن الزيارة التي كان يريد أردوغان القيام بها إلى قطاع غزة لم تعد واردة.
وقد كانت القضية الفلسطينية وخصوصا رفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، إحدى ركائز السياسة الخارجية في تركيا التي تحاول تسعى لزيادة نفوذها في بلدان المنطقة.
وسيزور أردوغان والوفد المرافق له يوم الأربعاء القادم تونس للتباحث مع قادتها ومن بينهم رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي.
وسيتوجه رئيس الوزراء التركي إلى ليبيا يوم الخميس القادم في آخر مرحلة من جولته للبحث في مساهمة تركيا في إعادة إعمار ذلك البلد.

أهم الاخبار