مفتى القدس: لا وصاية على الأقصى إلا للهاشميين

عربى وعالمى

السبت, 24 أكتوبر 2015 20:14
مفتى القدس: لا وصاية على الأقصى إلا للهاشميينمفتى القدس الشيخ عكرمة صبرى
القاهرة - بوابة الوفد

شدد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري ، على أن المقدسات في مدينة القدس المحتلة لن تكون سوى تحت الوصاية الأردنية الهاشمية لأنها ممتدة عبر التاريخ.

وقال الشيخ عكرمة صبري - خلال مهرجان نظمه مجمع النقابات المهنية في جرش لدعم الشعب الفسطيني تحت عنوان (أمسية مقدسية) وبثته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء اليوم السبت "إن الشعب الفلسطيني يرفض أية وصاية دولية على المقدسات من أية جهة كانت وخصوصا بعد الاقتراح الفرنسي بوجود قوات دولية بالمسجد الأقصى المبارك" .
وأضاف "على انتفاضة الشباب في فلسطين أن

تستمر بعيدا عن الحلول السياسية التي تطرحها أطراف دولية مختلفة ، وأن ما يجري الآن في الأراضي المحتلة يؤكد على أن الاحتلال يمكن أن يهزم وتنتصر الإرادة الفلسطينية".
وتابع "إن انفجار الجيل الجديد الذي يواجه الاحتلال قد رأى أن أفق الحل السياسي مغلق وأن عليه أن يقاوم لحماية المقدسات والشعب الفلسطيني وليس في يديه سوى الحجر والسكين في مواجهة السلاح بيد جنود الاحتلال".
وأشار إلى أن الانتفاضة الحالية هي الجواب الحقيقي على سياسة
الاحتلال بالعدوان المستمر على المقدسات ، مشيرا إلى أن الشبان الذين يحمون المسجد الأقصى زرعوا الرعب في قلوب الجنود الصهاينة.
ومن جهته .. قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن الأردن وفلسطين جسد واحد والقدس قلبه النابض وأن المجتمع الأردني بوصلته واضحة تؤشر نحو القدس ودعم الأهل في فلسطين ، وأن ما تقوم به دولة الاحتلال في محاولة تقسيم الحرم القدسي الشريف مكانيا وزمانيا ما هو إلا إرهاب دولة .
ومن جانبها .. عرضت إحدى المرابطات في المسجد الأقصى فاتنة حسن لصمود المرابطات المقدسيات على أبواب الأقصى لمنع المحتل من تدنيسه وأنهن يبذلن ما يستطعن للدفاع عنه ، مشيرة إلى البطش الذي يتعرضن له على أيدي المستوطنين وجنود الاحتلال.

أهم الاخبار