عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القذافى: مستعدون للقضاء على الجرذان

 تعهد الزعيم الليبي السابق معمر القذافي اليوم الخميس في مكالمة هاتفية قالت محطة تليفزيون سورية انها أجريت من داخل ليبيا بهزيمة المعارضين الذين

يسيطرون على معظم أجزاء البلاد.

وقال ايضا إن القافلة العسكرية الليبية التي وصلت الى النيجر المجاورة "ليست الاولى".

وأضاف القذافي الذي لا يعرف مكانه في كلمته القصيرة التي أذاعتها محطة تليفزيون الرأي ان قواته سوف تتجمع لهزيمة المعارضين وحلف شمال الاطلسي الذي هاجم جيشه من خلال الغارات الجوية.

وتابع القذافي في المكالمة الهاتفية التي قال تليفزيون الرأي إنها تجرى من داخل ليبيا "الشباب مستعدون فى طرابلس الآن لتصعيد المقاومة على الجرذان (المعارضين) والقضاء على المرتزقة."

وأوضح "سنهزم الناتو (حلف شمال الاطلسي) وستنقض الجماهير من جديد."

وقال القذافي ان القافلة العسكرية الليبية التي قالت مصادر عسكرية من فرنسا والنيجر انها ظهرت في مدينة أجاديز بشمال النيجر هذا الاسبوع ليست شيئا استثنائيا.

مضيفا "ارتال طالعة وماشية الى النيجر من البضائع والناس الداخلة والخارجة يقولوا القذافى طالع الى النيجر

وليست اول مرة تدخل وتطلع الارتال."

وكان المتحدث باسم القذافي قد قال مرارا انه في ليبيا وما زال في حالة معنوية عالية. وقالت النيجر انه ليس في القافلة.

وقد أرسل الزعماء الجدد في ليبيا مبعوثين الى دولة النيجر المجاورة أمس في محاولة لمنع معمر القذافي وحاشيته من الهرب من العدالة والفرار عبر الحدود الصحراوية الى دول افريقية صديقة.

وقال فتحي بعجة رئيس لجنة الشئون السياسية بالمجلس الوطني الانتقالي لرويترز في بنغازي ان المجلس أرسل وفدا الى النيجر لبحث الوصول المحتمل للقذافي مضيفا ان الزعيم المخلوع ربما كان قريبا من حدود النيجر أو الجزائر في انتظار فرصة للتسلل عبرها.