رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رايس: الوقت "فات" لزيادة الضغط على الأسد

قالت المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس إن المناقشات مستمرة حول صيغتين لمشروعي قرارين حول سوريا في مجلس الأمن الدولي، مؤكدة أنه لم يتحقق إجماع حتى الآن حول أي من الصيغتين.

ونقل راديو "سوا" صباح اليوم "الخميس" عن رايس القول "نرى أن الوقت قد فات لإصدار قرار قوي يتضمن إجراءات فعالة لزيادة الضغط على نظام الأسد، وإننا نعمل مع شركائنا في أوروبا ومناطق أخرى تجاه تحقيق ذلك الهدف الآن، ونعتقد أن هناك قاعدة قوية من الدعم لمثل تلك الإجراءات".
وعلى صعيد متصل، قالت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" يعد آلية فعالة لنشر الدعوة لتنحي نظام الرئيس بشار الأسد.
وكان المجلس قد فشل حتى الآن في إصدار قرار ضد سوريا بسبب العنف المستمر هناك ضد المدنيين، كما يحقق مجلس حقوق الإنسان التابع للأ مم المتحدة في الأحداث المستمرة

في سوريا.
يذكر أن السفير الأمريكي روبرت فورد في سوريا كان قد قام بنشر رسالة على موقع "الفيس بوك " حول موقفه وموقف بلاده من سوريا، وقالت واشنطن إن مبعوثها في العاصمة السورية سيستخدم مختلف الأدوات الدبلوماسية العامة ومنها الـ"الفيس بوك ".

يشار إلى أن الحكومة السورية حظرت في عام 2007 استخدام الشبكات الاجتماعية كجزء من حملتها على النشاط السياسي على شبكة الانترنت قبل أن ترفع الحظر عنه بداية العام الجاري، لكن لا يزال الوصول إليه صعبا داخل سوريا، وتتم الاستعانة ببرامج خاصة لتجاوز الحجب والوصول إلى هذا الموقع والمواقع المشابهة له.