عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غارات على صنعاء وصد هجوم للحوثيين في تعز

عناصر من القوات الشرعية
عناصر من القوات الشرعية في تعز

جدد طيران التحالف قصفه على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظة الحديدة على البحر الأحمر، في حين صدت القوات الشرعية هجوما للحوثيين على إحدى المديريات في محافظة تعز جنوبي البلاد.

فقد أغار طيران التحالف على قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء، التي سيطر عليها الحوثيون منذ اجتياحهم للعاصمة قبل نحو عام مدعومين بميليشيات علي عبد الله صالح.

وكانت طائرات التحالف قد استهدفت أكثر من مرة قاعدة الديلمي العسكرية، في إطار عملياتها العسكرية في الأجواء اليمنية، حيث تعد القاعدة واحدة من أهم المراكز الاستراتيجية للمتمردين.

في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف موقعا للدفاع الجوي بالقرب من ميناء الصليف في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، حيث لا تزال هناك بعض الجيوب للحوثيين.

وفي تطور آخر، تصدت القوات الشرعية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لهجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح مدعومة بالدبابات والآليات الثقيلة،

على مديرية الوزعية غربي محافظة تعز.

وتشهد مناطق عدة في تعز معارك يومية بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة، والقوات الشرعية من جهة ثانية، لا سيما في محيط القصر الجمهوري في المحافظة.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في تعز، ليلة الثلاثاء، بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وقصف متبادل بين القوات الموالية لهادي وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح شرقي المدينة.

واستهدف الحوثيون محطة توليد الطاقة والكهرباء في منطقة عصيفرة شمالي تعز، ما أدى إلى اندلاع النيران داخل المحطة، بالإضافة إلى استهداف جامع السعيد القريب من المحطة.