عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استئناف الاحتجاج على الغلاء في إسرائيل

من المقرر أن تشهد إسرائيل مساء اليوم "مظاهرة مليونية" احتجاجا على غلاء المعيشة دعا إليها منظمو التحركات الاحتجاجية في إسرائيل أو ما يسمى بـ"مظاهرات الخيام".

ويسعى المتظاهرون الإسرائيليون حسب الصحف الإسرائيلية اليوم إلى زيادة الضغط على الحكومة للاستجابة الى مطالبهم بخفض تكاليف المعيشة.
وقال وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كحلون إن حركة الاحتجاج قد حققت اهدافها وادت الى تغيير في طريقة تفكير الحكومة الاسرائيلية وجمهور المواطنين على حد سواء واضاف ان السؤال الآن ليس ما اذا كان التغيير سيحدث انما طريقة تطبيق التغييرات.
وأعرب كحلون عن ثقته بأن الحكومة ستتبنى توصيات لجنة تراختنبيرج التي شكلت في اعقاب موجة الاحتجاجات .
وقالت مسئولة في الحركة الاحتجاجية هاداس كوشليفيتش إننا نسعى إلى جمع مئات آلاف المتظاهرين، علما أن جمع مليون شخص أي ما يوازي نسبة واحد من سبعة من سكان البلاد، ليس واقعيا.
ويأمل المنظمون الذين يرفعون شعار "تظاهرة

المليون" في حشد عدد من المتظاهرين يفوق أولئك الذين شاركوا في تظاهرات يوم السادس من أغسطس حين تظاهر 300 ألف إسرائيلي في الشوارع، خصوصا في تل أبيب في أكبر تظاهرة مطلبية في تاريخ إسرائيل.
وأفاد استطلاع للرأي أن 88 % من الإسرائيليين يؤيدون هذا التحرك الاجتماعي غير المسبوق.
وتتوقع إسرائيل نسبة نمو تصل إلى 8ر4 % في المائة هذا العام، ووصلت نسبة البطالة بها إلى معدل منخفض نسبيا يبلغ 7ر5 في المائة فقط  إلا ان التكتلات في قطاع الأعمال والفوارق الواسعة في الأجور حرمت كثيرا من السكان من الشعور بالفائدة.