رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إماراتية متفائلة إزاء الوضع بليبيا

عربى وعالمى

الجمعة, 02 سبتمبر 2011 09:28
أبوظبي - أ ش أ:

أعربت صحيفة (البيان) الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة عن تفاؤلها إزاء الوضع المستقبلي في ليبيا ما بعد العقيد معمر القذافي.

وأكدت الصحيفة أن سقوط نظام القذافي بعد أكثر من 40 عاما يشكل نقطة تحول في التاريخ الليبي الذي من المؤمل أن يسجل نقطة تحول ديمقراطي في تاريخ هذا البلد رغم التحديات التي تلوح في الأفق أمام هذا الأمل.

ووصفت الخطوة التي أعلن عنها المجلس الانتقالي في ليبيا بشأن إجراء انتخابات خلال 8 أشهر بأنها إيجابية .. موضحة أن التأكيد على أن الأمم المتحدة ستراقب

تلك الانتخابات من شأنه أن يدفع نحو هذا التحول في هذا البلد الذي راح ضحية ثورته قرابة 50 ألف شخص حسبما أعلن المجلس الانتقالي.

وقالت الصحيفة "إن ثمة أمر آخر يدعو للتفاؤل حيال المستقبل الليبي رغم المخاوف التي قد تبدو في الأفق وهى إعلان التحرير الذي أعلنه رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل والذي يعد بمثابة خريطة طريق نحو التحول الديمقراطي إذ أكد أن الدولة تقيم نظاما سياسيا ديمقراطيا

قائما على التعددية السياسية والحزبية بهدف تحقيق الانتقال السلمي للسلطة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الطريق نحو تحول ديمقراطي في ليبيا ليس محفوفا بالورود لكن على المجلس الانتقالي وضع ليبيا على الطريق الصحيح .. منبهة إلى ضرورة إرساء أسس الحياة السياسية المنشودة مثل ما طالبت به الأمم المتحدة على لسان المبعوث الخاص بالتخطيط في ليبيا ايان مارتن.

ودعت إلى ضرورة إرساء قواعد الديمقراطية وإعادة إحياء الحياة السياسية من جديد عقب غياب دام لأكثر من أربعة عقود .. مشددة على أن بسط سلطة الدولة وجعل مؤسساتها أكثر مسئولية والابتعاد عن الحكم الفردي الذي عانت منه ليبيا طوال الـ40 عاما الماضية يعد حجر الزاوية في التحول الديمقراطي المنشود لليبيا الجديدة.

أهم الاخبار