رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتقادات لاستعدادت حكومة نتنياهو لمواجهة إعلان فلسطين

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقد تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع فى الكنيست الإسرائيلى ما سماه "الاستعداد الخاطىء" للحكومة الإسرائيلية لمواجهة خطوة السلطة الوطنية الفلسطينية لنيل الاعتراف الدولى بدولة فلسطين فى وقت لاحق من هذا  الشهر.

 

وقال التقرير - حسبما نشرته صحيفة "هاآرتس" اليوم: "إن هذه الخطوة قد تؤدى إلى تقويض مكانة إسرائيل"، معتبرا أن الحكومة الإسرائيلية لم تمنع ما كان يمكن منعه حيال هذه الخطوة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة:"إنه على مدى الأشهر القليلة الماضية استمعت لجنة الشئون الخارجية والدفاع فى الكنيست الإسرائيلى إلى إحاطات حول هذا الأمر من كبار المسئولين الحكوميين ومسئولى الدفاع عن جوانب مختلفة مما هو متوقع أن يحدث فى سبتمبر ومن بين الذين مثلوا أمام اللجنة رئيس الوزراء، وزير الدفاع، ووزير

الخارجية ووزير الدفاع الإسرائيلى رئيس الأركان ورؤساء الشاباك والاستخبارات العسكرية والموساد".

وحذر واضعو التقرير من أن المحاولة الفلسطينية لاعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين دولة مستقلة سوف تؤثر على إسرائيل على المدى الطويل وهو ما سيعزز مصالح الشعب الفلسطينى وتقييد قدرة إسرائيل على المناورة.
وأشارت إلى أن معد التقرير الدكتور باراك بن تسور، الذى تولى سابقا مناصب رفيعة فى كل من شعبة البحوث والشاباك، وهو يشغل الآن منصب مستشار لجنة الشؤون الخارجية فى الكنيست.