عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيسى: حقوق الإنسان الدولية وثقت كل جرائم النظام السوري

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح إبراهيم والي عيسى عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لحقوق الإنسان بسورية أن خبر استقالة المدعي العام في مدينة حماة عدنان بكور من منصبه – إذا كان صحيحا – فإنه لن يؤثر على الموقف في سوريا،

ولن يخفف من حدة وبشاعة تعامل النظام السوري مع الثوار في سوريا، مشيرا إلى أن الانشقاقات الفردية لا تشكل شيئا أمام الآداة القمعية التي تستخدمها السلطة السورية لقمع وقتل المتظاهرين .

وأكد عيسى - في اتصال هاتفي لقناة المصرية من مدينة حسكة السورية – أن المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وثقت كل الانتهاكات والأعمال الإجرامية التي قام بها النظام السوري لمواجهة الثوار والقضاء عليهم، مشيرا إلى أنه يسقط على الأقل في كل يوم ما لا يقل عن 10 شهداء جراء أعمال العنف ومحاولات الإبادة التي يقوم بها النظام السوري للقضاء على الشعب.

وأضاف عيسى أن النظام السوري بسياسته القمعية ومواجهاته العسكرية،  إنما يدخل الجميع في نفق مظلم لا يستطيع أحد أن يتكهن بمآلاته  والحل العسكري ادخلنا في بداية نفق مظلم لا نتكهن بمآلاته.

ويذكر المدعي العام في مدينة حماة عدنان بكور قد أعلن استقالته من منصبه أمس الأربعاء احتجاجا على أعمال القمع التي ينتهجها النظام السوري ضد الشعب حيث قال عبر شريط مصور بثته مواقع الكترونية "أنا المحامي العام في محافظة حماة عدنان محمد البكور أعلن استقالتي من منصبي في ظل نظام الاسد وعصابته"، في حين أن السلطات السورية نفت هذه الاستقالة وقالت: إنها انتزعت منه تحت التهديد بعد اختطافه.

ومن جهتها نقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن محافظ حماة أنس الناعم أن "المحامي العام بكور أجبر من قبل خاطفيه على تقديم معلومات كاذبة لطالما سعت القنوات الفضائية لترويجها حول تصفية مواطنين في حماة ضمن أهداف الحملة الإعلامية ضد سوريا"