رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميقاتي: ملتزمون بالشرعية الدولية

عربى وعالمى

الخميس, 01 سبتمبر 2011 10:47
بيروتـ أ ش أ:

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على أن لبنان يفخر أن يكون من بين الدول المؤسسة لشرعية الأمم المتحدة، وجدد احترامه للشرعية الدولية والالتزام بتطبيق القرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701.

وأشار ميقاتى في رسالة وجهها إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ردا على رسالة كان وجهها إليه مؤخرا، إلى أنه في خلال زيارته الأخيرة الى الجنوب اللبناني حرص على التأكيد لقيادة

القوات الدولية التزام حكومتنا العمل على تنفيذ هذا القراروتوطيد التعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية
وجدد إدانة لبنان الاعتداء الذي استهدف مؤخرا الكتيبة الفرنسية في جنوب لبنان وقال: إن مشاركة فرنسا في القوات الدولية تتجاوز الصداقة التي تربط بلدينا، لتعكس شعورا بالثقة لدى اللبنانيين مفعما بالهدوء والاستقرار، بأن فرنسا ستبقى الى
جانبهم دائما وستساهم في تأمين السلام لبلدهم ، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة وغير المستقرة التي تمر بها دول الشرق الأوسط.

واضاف ميقاتي أن لبنان حمل دائما رسالة السلام واللبنانيون يشعرون بالحزن العميق عندما يصاب جندي من القوات الدولية ،التي تحمل الرسالة ذاتها على أرض لبنان، كما شكر لفرنسا دعمها المستمر لتدريب الجيش اللبناني وتجهيزه بالعتاد والخبرات.

يذكر أن ميقاتي سيشارك اليوم في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يعقد في فرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للبحث في إعمار ليبيا.

 

أهم الاخبار