رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل: انضمام فلسطين للأمم المتحدة أخطر من تهديد حماس

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 أغسطس 2011 11:26
القدس - (ا ف ب):

اعتبر وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيتز اليوم الاربعاء ان طلب انضمام دولة فلسطينية الى الامم المتحدة يشكل "تهديدا اخطر من تهديد حركة حماس" المسيطرة على قطاع غزة.

وقال الوزير الذي ينتمي الى حزب ليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاذاعة الاسرائيلية العامة "إن مبادرة الفلسطينيين هذه تشكل تهديدا اخطر من تهديد حركة حماس في غزة، ولن تبقى بدون رد من اسرائيل".

وكان نتنياهو قد اكد الاحد الماضى في بيان صادر عن مكتبه ان "الطلب الاحادي الجانب للفلسطينيين (بانضمام دولتهم الى الامم المتحدة) يشكل انتهاكا للالتزامات التي قطعها الفلسطينيون في اتفاقاتهم الموقعة مع اسرائيل".

وقال وزير البنى التحتية الوطنية عوزي لانداو من جهته عندما توجهت اليه الاذاعة بالسؤال اليوم الاربعاء "في هذه الحالة من الواضح ان اتفاقاتنا مع الفلسطينيين ستكون

باطلة ولاغية".

واضاف لانداو العضو في حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد الذي يتزعمه وزير الخارجية ليبرمان، "سيتعين علينا اذن فرض سيادتنا على قطاعات الاراضي (الفلسطينية المحتلة) التي هناك اجماع عليها في اسرائيل، اي غور الاردن والكتل الاستيطانية الكبيرة، وحتى اكثر من ذلك".

وفي غياب اي افق لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ سنة، يأمل الفلسطينيون الحصول مبدئيا بعد 20 سبتمبر على انضمام دولتهم المنشودة كعضو كامل الى الامم المتحدة والاعتراف بفلسطين بحدود 1967، اي كامل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

أهم الاخبار