رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جعفر: الوحدة الاقتصادية العربية ضرورة

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 أغسطس 2011 08:55
القاهرة - أ ش أ:

 أكد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام أهمية تحقيق الوحدة الاقتصادية والتعاون العربى الحقيقى المشترك فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية الاجتماعية بين الدول العربية خلال الفترة المقبلة خاصة فى ضوء رياح ثورات الربيع العربى التى هبت على الوطن العربى وبدأت تؤتى ثمارها بداية من تونس فمصر ثم ليبيا وقد تتحقق قريبافى اليمن وسوريا وغيرها من الدول .

وأوضح الدكتور جعفر عبد السلام أن الانظمة العربية بعد رياح

التغيير فى المنطقة قادرة إذا تحققت لها الإرادة القوية أن تحدث تغييرا واقعيا فى مستقبل شعوب ودول المنطقة العربية مستفيدة بروح تلك الثورات التى أثبتت قوة الشعوب على تحقيق التغيير الفعلى والتو جه لنشر الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية وبناء الدولة الحديثة .

وأشار عبدالسلام إلى أن ثورة 25 يناير فى مصر اعتبرها المحققون والمختصون الاكاديميون نقطة تحول مهمة

فى المنطقة قامت على أكتاف الشباب ودعتمها كل فئات الشعب وطوائفه، مؤكدا أن استمرارها فى الطريق الصحيح لاستكمال أهدافها يجعلها نموذجا يحتذى به فى أماكن أخرى .

كما أشار عبد السلام إلى أن أهم ما يمكن أن تستفيد منه مصر فى ظل روح ثورة 25يناير والتطورات السلبية التى وقعت على الحدود مع إسرائيل مؤخرا وأودت بحياة شهداء مصرين وجرح جنود آخرين هى التوجه بقوة لتعديل بعض بنود اتفاقية كامب ديفيد باعتبار ذلك مطلبا جماهيريا واسعا بما يحقق المزيد من الأمن والاستقرار فى أرض سيناء الغالية على أبناء شعب مصر .

أهم الاخبار