رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: إسرائيل أفضل من تتعاون مع تركيا لمكافحة الإرهاب

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أغسطس 2011 10:50
انقره - أ ش أ:

كشف تقرير جهاز المخابرات التركية الموسع عن الارهاب عن أن إسرائيل هي أفضل جهة تتعاون مع تركيا في مجال مكافحة الارهاب وبدأت تتقاسم معها بعض المعلومات الاستخباراتية مؤخرا رغم الازمة القائمة بين البلدين، فيما قطعت سوريا وإيران تعاونهما مع انقره في هذا المجال.

كما كشف التقرير، الذي قدمه حقان فيدان رئيس جهاز المخابرات التركية إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، عن أن تركيا بقيت معزولة في هذا المجال في الوقت الذي

تتعاون فيه سوريا مع إيران في مجال مكافحة الارهاب اكثر من تعاونها مع تركيا في نفس المجال.

ويضيف التقرير أن الدليل على ذلك رفض ايران تقديم المعلومات الاستخباراتية لتركيا بصدد العملية العسكرية التي قامت بها لتصفية اعضاء منظمة "بيشاك" الارهابية وقصف معسكراتهم في جبال قنديل والمستمرة منذ 16 يوليو الماضي.

وجاء في التقرير، كما ذكرت صحيفة "زمان" التركية اليوم الاثنين

أن سوريا قطعت تعاونها مع تركيا في مجال مكافحة الارهاب خاصة مع تصاعد الاحداث في سوريا وممارسة انقرة ضغوطها على ادارة بشار الاسد للاستجابة لمطالب شعبه، و بدأت سوريا بدلا من ذلك بتقديم الدعم لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية على عكس تقديم تعاونها لتركيا في مجال مكافحة الارهاب حتى انها بدأت تستضيف بعض قادة المنظمة الانفصالية مثل فترة ما قبل عام 1999.

وأضاف التقرير " أنه مما يلفت الانظار ان اسرائيل افضل دولة تقوم بالتعاون مع تركيا في مجال مكافحة الارهاب وبدأت بتقاسم بعض المعلومات الاستخباراتية مؤخرا رغم الازمة القائمة بين البلدين".

أهم الاخبار