رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف السعودية: المبادرة العربية فرصة أخيرة للأسد

تناولت الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين في افتتاحياتها المبادرة العربية واعتبرتها فرصة دمشق الأخيرة. وقالت صحيفة "الجزيرة": إن المبادرة العربية تمثل الفرصة الأخيرة للنظام في سوريا ليؤكد بقاءه في المنظومة العربية التي تعتبر وحدها هى القادرة على تجاوزه الوضع الذي وضع نفسه والمنطقة فيه، بعد أن سار في الاتجاه المعاكس للمصالح العربية بتحالفه مع نظام طائفي وعنصري منبوذ عربياً وعالميا.

وأضافت الصحيفة الأكثر خطورة أنَّ تحالف النظام السوري مع نظام إيران وروافده الطائفية في لبنان والعراق أوجد حالة لم تكن معروفة من قبل في العالم العربي، إذ لأول مرة يتم مهاجمة المساجد ..مشيرة إلى ما حصل ليلة أمس الأول حينما شنت قوات الأمن المدعومة

بالشبيحة على عدد من مساجد العاصمة من بينها مسجد الرفاعي أكبر المساجد في حي كفر سوسة واعتدوا على خطيب المسجد والإمام والمصلين، وتم نقل الإمام إلى المستشفى وأدخل العناية المركزة.

واعتبرت "الجزيرة" أن الانتفاضة التي عمَّت أحياء دمشق وما سيتبعه تعتبره الإنذار الأخير للنظام هناك بأن يرتدع ويتقي الله في شعبه، وأن المبادرة العربية تمثل فرصة لهذا النظام للعودة إلى الحضن العربي والابتعاد عن الحضن الذي ورطه في قتل شعبه.