عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: السيسي سيرد بـ"شراسة" على اغتيال النائب العام

بوابة الوفد الإلكترونية

توقعت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن رد فعل السلطات المصرية بقيادة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" على اغتيال النائب العام "هشام بركات" سيكون "شرساً" للغاية، خصوصاً بعد تعهد وتشديد مكتب الرئاسة بأن المتورطين في هذا الحادث سيلقون "أشد العقاب".

 

ورأت الصحيفة أن تفجير موكب النائب العام يعد إعلاناً عن الحرب على القضاء، حيث إن الهجوم وقع بعد مرور أقل من 24 ساعة على بث مقطع فيديو يهدد فيه مؤيدون لتنظيم الدولة "داعش" بشن هجمات على القضاة وتصفيتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن النائب العام هو أبرز مسئول مصري يتم اغتياله منذ أكثر من عشرين عاماً.

 

وقالت الصحيفة إن القضاء المصري ينظر إليه على أنه حصن الاستقلال، ولكن أصدر أحكاماً شديدة القسوة – على حد وصف الصحيفة - بحق آلاف من الإسلاميين والنشطاء العلمانيين منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي في 3 يوليو 2013 عقب احتجاجات

واسعة ضد حكمه.

 

وأضافت الصحيفة قائلة: منذ عزل مرسي، ركزت هجمات الإرهابيين على الشرطة والجيش، ولكن في الأشهر الأخيرة، تحولت إلى استهداف السلطة القضائية، حيث قتلت في هجوم إرهابي 3 قضاة في وقت سابق من هذا العام.

 

ولفت انتباه الصحيفة سعي السلطات المصرية في البداية التقليل من خطورة الهجوم، وأصرت على أن "بركات" عانى فقط من خلع في الكتف وجرح عميق، حتى مع انتشار خبر وفاته من خلال وسائل الإعلام المستقلة في البلاد، إلا أن المسئولين الحكوميين أكدوا للصحفيين وفي القنوات التلفزيونية أنه ما زال "على ما يرام"!!