رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فتح" تتهم "حماس" بإفشال تشكيل حكومة وحدة وطنية

عزام الأحمد
عزام الأحمد

اتهم عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، حركة حماس بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وقال الأحمد، المكلّف من قبل منظمة التحرير الفلسطينية، بإجراء مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة إن "حماس تراهن على المفاوضات التي تجريها سرا مع الجانب الاسرائيلي لإقامة كيان مستقل في قطاع غزة".

وأضاف الأحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين (حكومي) صباح اليوم الثلاثاء: " حماس وضعت العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية، من خلال اشتراطاتها، كأنها الآمر الناهي بمصير الشعب الفلسطيني".

وقال: "وصلنا إلى طريق مسدود، وبات لدينا قناعة بأن حماس لا تريد إنجاح تشكيل حكومة وحدة وطنية".

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستجتمع اليوم، لبحث ما أسفرت عليه المشاورات.

وأعلنت حركة حماس مساء أمس الاثنين أن مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية "لم تبدأ بعد حتى يتم الحكم عليها".

واتهمت في بيان صحفي، حركة "فتح" بمحاولة "فرض

إملاءاتها والتفرد في هذا الأمر".

وقالت : " كل ما جرى حتى الآن هو بعض الاتصالات التي حاولت (فتح) من خلالها فرض إملاءاتها، انطلاقًا من أوهامها الخاطئة بأنها تملك الشعب الفلسطيني ومن حقها أن تقرر منفردة ما تشاء في الشأن الفلسطيني".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد قال في تصريحات صحفية أمس إن لديه توجه إلى إجراء تعديل وزاري على حكومة رامي الحمد الله، في حال فشلت مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في 22 يونيوالجاري، البدء بمشاورات مع مختلفة الفصائل والقوى الفلسطينية، لتشكيل حكومة وحدة وطنية.