رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لندن تبدأ تدريبات اختبار رد فعل أجهزة الأمن تجاه الهجمات الإرهابية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 10:05
لندن تبدأ تدريبات اختبار رد فعل أجهزة الأمن تجاه الهجمات الإرهابيةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية عن بدء تدريبات لمحاكاة مواجهة هجوم إرهابي بالأسلحة النارية في لندن تستمر اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لاختبار استجابة خدمات الطوارئ وأجهزة الأمن لأي هجوم محتمل من العناصر الإرهابية في بريطانيا.


وذكرت الشرطة إن التدريب كان مخططا له منذ شهر يناير الماضي، مشيرة الى أنه سيشمل عددا من المواقع.


وقال نائب مساعد مفوض الشرطة ومدير التدريبات "ماكسين دي برونر" إن الهجوم على مجلة "تشارلي ابدو" في باريس واحتجاز الرهائن في سيدني كان له تأثير على التدريب ، مضيفا أن هذا الاختبار هو جزء حيوي من

استعدادنا للرد على أي حادث كبير في لندن ، "لأنها تساعدنا على ضمان أننا وجميع شركائنا جاهزون لأي حدث يمكن أن يقع".


وأكدت الشرطة أن التدريبات لم تكن بأي شكل من الأشكال مدفوعة بسبب المذبحة التي وقعت في تونس الأسبوع الماضي ، والتي خلفت نحو 30 قتيلا بريطانيا، طبقا لإحصائيات ليست رسمية.


ويشارك في التدريبات أكثر من ألف ضابط من شرطة العاصمة ، وكشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الاثنين عن عملية

تدريب كبرى تجري في لندن لضمان استعداد أجهزة الأمن للتعامل مع الإرهاب.


وقال كاميرون "على مدى اليومين المقبلين ستجري قواتنا الأمنية وخدمات الطوارئ تدريبات كبرى في لندن لاختبار وتحسين التأهب في المملكة المتحدة للتعامل مع أي هجوم إرهابي خطير" ، مشيرا إلى ما صرح به رئيس قسم مكافحة الإرهاب "مارك رولي" بأن انتشار الشرطة الوطنية ردا على العمليات الإرهابية الأخيرة سيكون أحد أكبر عمليات الانتشار لقوات مكافحة الإرهاب خلال عشر سنوات.


كانت الشرطة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إحباط مؤامرة إرهابية لتنظيم "داعش" تستهدف استعراضا تنظمه القوات المسلحة جنوبي لندن.


كما أعلنت الشرطة عن تكثيف انتشارها الأمني لتأمين الأحداث الكبرى في البلاد ، ومن بينها بطولة ويمبلدون للتنس، التي انطلقت أمس الاثنين.

أهم الاخبار