رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعم أوروبي لتونس في مواجهة الإرهاب

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2015 18:12
دعم أوروبي لتونس في مواجهة الإرهابورود في مكان الهجوم على شاطئ سوسة
القاهرة_ بوابة الوفد

أعرب وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا عن دعمهم لتونس في مواجهة الإرهاب، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في تونس، بعد تفقدهم مكان الهجوم الذي أودي بحياة 38 شخصا في سوسة شرقي البلاد، يوم الجمعة الماضي.

وأعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، الاثنين، من تونس أن "الإرهابيين لن ينتصروا"، وأضافت: "سنكون متحدين لحماية قيمنا".

ووصل وزراء داخلية بريطانيا وألمانيا وفرنسا، إلى مرسى القنطاوي السياحي بولاية سوسة على الساحل الشرقي التونسي بعد مقتل38  شخصا،

غالبيتهم من السياح الأجانب في هجوم دموي نفذه مسلح تونسي وتبناه "تنظيم الدولة".

وتفقد الوزراء الفرنسي برنار كازنوف، والبريطانية تيريزا ماي، والألماني توماس دي ميزير، مع نظيرهم التونسي ناجم الغرسلي، المكان الذي وقع فيه الهجوم، حيث وضعوا أكاليل الزهور تخليدا لأرواح القتلى.

في غضون ذلك، أعلنت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، تأكيد مقتل 18 بريطانيا في الاعتداء

الدامي في تونس، وأن الحصيلة قد تصل إلى "حوالى 30" قتيلًا.

وأضافت: "لقد قتل 18 بريطانيا لكننا نتوقع ان ترتفع هذه الحصيلة لتصل إلى حوالى 30"، مشيرة إلى أنه سيتم إجلاء كل الجرحى البريطانيين البالغ عددهم 25 "في غضون 24 ساعة".

وأرسلت بريطانيا طائرة نقل عسكرية من طراز بوينغ سي 17 إلى تونس، لإجلاء السياح المصابين من جراء الهجوم، وتعهد رئيس الحكومة دايفيد كاميرون بإجراء تحقيق كامل.

وحصيلة الضحايا البريطانيين هي الأكبر في هجوم إرهابي منذ أن فجر 4 انتحاريين أنفسهم في العاصمة لندن في السابع من يوليو العام 2005 وقتلوا 52 شخصًا.

أهم الاخبار