رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجارديان "تشمت" في اغتيال النائب العام

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2015 15:36
الجارديان  تشمت في  اغتيال النائب العامالنائب العام هشام بركات
القاهرة - بوابة الوفد - رحمة محمود

كعادتها دائماً شمتت صحيفة "الجارديان" البريطانية في محاولة اغتيال النائب المصري المستشار هشام بركات قائلة: "نجا واحداً من مهندسي الحملة المصرية ضد المعارضة بعدما استهدف مسلحين موكبه".

وزعمت الصحيفة أن هشام بركات هو شخصية تحمل الكثير من مشاعر الكراهية تجاه المعارضة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقام باحتجاز عشرات الآلاف من منتقدي الحكومة المصرية، بالإضافة إلى إجراء العديد من المحاكمات المثيرة للجدل وإصدار

أحكام بالإعدام ضد أنصار جماعة الإخوان، وادعت الصحيفة أن "بركات" قام في بعض الأحيان بالضغط على الشرطة لإطالة فترة احتجاز المعارضين حتى مع عدم وجود أدلة كافية لإدانتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن النائب العام نقل إلى المستشفي بعد تفجير سيارته في شمال شرق القاهرة، مشيرةً إلى إصابة اثنين من حراسة بركات

وأحد المارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤسسات الحكومية ووسائل الأعلام أعطت روايات متضاربة عن خطورة الإصابة "بركات".

وواصلت الصحيفة ادعائتها قائلة :" إن المئات من رجال الشرطة والجيش قتلوا  في أعقاب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، ولكن "بركات" أول شخصية حكومية كبيرة يتم استهدافها بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم في سبتمبر 2013.

وذكرت الصحيفة أن المقاومة الشعبية أعلنت مسئوليتها عن عملية التفجير التي استهدفت موكب النائب العام اليوم ، ولكن لم يتم التأكد حتى الآن من هذا الادعاء.

 

 

أهم الاخبار