رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكثر من 3 آلاف إرهابي في قائمة المطلوبين لرابطة الدول المستقلة

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2015 11:07
أكثر من 3 آلاف إرهابي في قائمة المطلوبين لرابطة الدول المستقلة
القاهرة - بوابة الوفد

أعلن مركز مكافحة الإرهاب لرابطة الدول المستقلة أن قائمتها للمطلوبين المشتبه فيهم بالقيام بأعمال إرهابية تضم حوالي 3 آلاف و 400 شخص.

وقال كناط كوج أحمدوف، النائب الأول لرئيس المركز في المؤتمر الإقليمي لدول آسيا الوسطى وجنوب آسيا لمكافحة الإرهاب الذي يعقد في عاصمة كازاخستان أستانا، إن عدد المطلوبين في مايو الماضي بلغ 3378،

مشيرا إلى أن قوائم المطلوبين تتضمن معطيات حول أماكن محتملة لوجود المطلوبين التي تحصل عليها جهات الأمن المعنية في رابطة الدول المستقلة.

وأكد أحمدوف أن تعاون الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة يتيح المجال لإجراء عمليات أمنية مشتركة لاعتقال إرهابيين ومتطرفين مطلوبين.

وأوضح كوج أحمدوف أن 77 شخصا من المشتبه فيهم بارتكاب جرائم إرهابية في دول الرابطة اعتقلوا خلال عملية "روزيسك" الأمنية المشتركة في مارس الماضي، مشيرا إلى أن ذلك نتيجة جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز مكافحة الإرهاب لرابطة الدول المستقلة أسس في عام 2000 بقرار صادر عن قمة دول الرابطة التي تضم حاليا 11 دولة من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق (روسيا وبيلاروس وأوكرانيا ومولدوفا وأرمينيا وأذربيجان وكازاخستان وقرجيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان).

أهم الاخبار