رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو: نحن على أهبة الاستعداد للتدخل في سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2015 10:09
أوغلو: نحن على أهبة الاستعداد للتدخل في سوريا
القاهرة - بوابة الوفد

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إنهم على أهبة الاستعداد للاحتمالات كافة حيال أي انتهاك من شأنه أن يطال الحدود الجنوبية مع كل من سوريا والعراق.

وأكد داود أوغلو أنه “إذا أحسسنا أن بلدنا تركيا مهددة فنحن على أهبة الاستعداد للاحتمالات كافة حيال أي انتهاك يطال حدودنا، حيث إنه تم عمل الدراسات اللازمة بخصوص هذه الاستعدادات، وعلى الجميع أن يعرف أن كلاً من القوات المسلحة التركية الموقرة ومسئولي الأمن ومؤسسات الدولة متأهبة

في أي وقت للحفاظ على أمن وسلامة البلاد"، على حد قوله.

وأضاف داود أوغلو خلال كلمة ألقاها أثناء مشاركته في حفل إفطار جماعي أن الذين يزعمون أن تركيا تتعاون مع منظمات إرهابية في المنطقة، مثل تنظيم داعش الإرهابي، فقدوا ضمائرهم، لافتاً إلى أن الحكومة التركية لم تقف أبدًا إلى جوار أي ظالم ولن يحدث ذلك.

وتابع داود أوغلو قوله "إن تركيا على

أهبة الاستعداد تجاه الاحتمالات كافة في حال المساس بأمن حدودها".

وأضاف: "تم عمل جميع الدراسات اللازمة بخصوص هذه الاستعدادات، لا محل للقلق من أن تصل نيران الحروب الدائرة في المنطقة إلى تركيا، لأنها ستبذل ما بوسعها من جهود للحفاظ على حدودها، نعم قد يكون هناك من يعتقد أن حكومتنا مؤقتة حتى تشكيل الحكومة الجديدة، ولكن ما دمنا نتولى مسئولية الحكومة ولو للحظة واحدة، فلن نبقى صامتين تجاه عواقب ومستجدات تكلف دولتنا مشاكل ولو لدقيقة واحدة، ونتخذ التدابير اللازمة كافة حيال ذلك. فضلا عن أن مؤسسات الدولة ستعمل اللازم من أجل تحقيق هذه التدابير".

أهم الاخبار