رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جون ماكين: وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا "ضرب من الخيال"

عربى وعالمى

الأحد, 28 يونيو 2015 19:49
جون ماكين: وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا ضرب من الخيالجون ماكين
القاهرة-بوابة الوفد

قال السيناتور الأمريكي جون ماكين، إن "وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، هو ضرب من من الخيال"، مشيرًا إلى أنه سافر نهاية الأسبوع الماضي إلى شرق أوكرانيا لعقد لقاء مع الرجال والنساء الذين يقاتلون هناك لحرية بلادهم ومستقبلها.


وأضاف ماكين - في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأحد - أنه وصل خلال يوم عزاء أقامه متطوعون أوكرانيون حزنا على فقدان شابين قتلتهم المدفعية الروسية، وفقا لماكين، وكانت رسالتهم

له واضحة بأن "وقف إطلاق النار مع روسيا هو ضرب من الخيال".


وأشار ماكين إلى أنه على طول خطوط الجبهة فإن القوى الانفصالية المدعومة من روسيا تنتهك وقف إطلاق النار كل يوم مع وابل من المدفعية الثقيلة وهجمات الدبابات، وباتت المعارك جزءا من الروتين اليومي، وتتحمل المجتمعات المدنية في الجبهة العبء الأكبر من نيران القناصة المستمرة والمناوشات الليلية.


ونوه ماكين إلى أن تلك الانتهاكات تقع بشكل منتظم منذ توقيع اتفاقية مينسك في فبراير الماضي.
وتشير التقارير إلى أن الانفصاليين نقلوا أسلحتهم الثقيلة ومعداتهم إلى الخطوط الأمامية على أمل تصعيد الموقف، وحتى الآن، كانت القوات المسلحة الأوكرانية بدعم من كتائب المتطوعين قادرة على الصمود، وفعلت ذلك إلى حد كبير دون دعم من المدفعية والدبابات الأوكرانية التي انسحبت من الجبهة كما تنص اتفاقية مينسك.. وهنا طرح ماكين تساؤلا إلى متى سيلتزم هؤلاء الأوكرانيون بالاتفاق وروسيا تتجاهله بشكل واضح؟، مضيفا أنه حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون بفشل اتفاق مينسك.

أهم الاخبار