عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف إسرائيل: العالم يهاجمنا على حصار غزة ويتجاهل مصر

أرشيفية- فلسطينيون
أرشيفية- فلسطينيون محاصرون فى غزة

زعم موفع " نيوز ون" الإسرائيلى أن العالم يسكت على حصار مصر لغزة وإغلاق معبر رفح، بينما ينتقد ويهاجم إسرائيل عندما تحاصر غزة.

وكانت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية قد دعت منذ أيام لمعاقبة مصر حيث زعمت أنها فرضت حصارًا على غزة خلال الغارات الإسرائيلية  على القطاع فى عملية "الرصاص المصبوب".

وأدعى الموقع الإسرائيلى أن مصر تغلق حدودها مع غزة ولا ترسل أي شيء. للدعم أو المساعدة و لا أحد في العالم يهاجم الحصار المصري الذي فرضته على غزة، إنما الهجوم كان من نصيب إسرائيل فقط.

وهاجم موقع " نيوز ون" حركة حماس قائلًا: إن حماس منظمة إرهابية تسعى للقضاء على الدولة اليهودية بهدف معلن.  وتطلق الصواريخ على المدنيين وتحفر الأنفاق لمهاجمة المستوطنات المدنية في

غزة وليس ضد الجيش الإسرائيلي.

وقال الموقع إن حماس تستخدم الأموال التي تتلقاها من دعم خارجى فى حفر الأنفاق وإطلاق الصواريخ، بدلا من بناء المستشفيات و المنازل.

وأوضح أن الحصار المفروض على غزة يهدف لمنع تدفق الأسلحة إليه، فغزة ليس لديها نقص في الغذاء أو الدواء. حيث تنقل إسرائيل إلى غزة يوميًا مئات الشاحنات من السلع والأدوية اللازمة للمدنيين. والأسمنت وغيرها من المنتجات لبناء المنازل، التي تستخدمها حماس لبناء الأنفاق وتترك مواطنيها في العيش في العراء.