عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أمهات فلسطينيات وأبنائهن أسرى في سجون إسرائيل

اسير فلسطيني
اسير فلسطيني

كشفت مصادر حقوقية فلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 أسيرة فلسطينية من بينهن ثلاث أمهات لأسرى يقضون محكوميات بمدد مختلفة في السجون إضافة إلى أبنة أسير.


وذكر مكتب إعلام الأسرى، وهو مؤسسة غير حكومية تتابع أوضاع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية في بيان صحفي اليوم (الأحد)، إن والدات الأسرى المحتجزات لدى الاحتلال هن: سهام عيسى البطاط من بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل وهى والدة الأسير المحكوم بالمؤبد هيثم البطاط، وقد اعتقلت في 22/6/2015، والمقدسية عالية الشيخ علي عباسي والدة الأسير عيسى داوود عباسي القابع في الأسر منذ عام 2010 والمحكوم لمدة 10 سنوات.


وأضاف أن الاحتلال يعتقل أيضًا الأسيرة ابتسام يوسف حمارشة (59) عامًا من مدينة جنين شمال الضفة، منذ 26/5/2015 خلال زيارتها لنجلها الأسير علي يحيى حمارشة الذى يقبع فى سجن جلبوع، حيث يقضى حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين.


وأشار إلى أن الاحتلال يعتقل الفتاة سمية ابراهيم غنيمات وهى نجلة الأسير

ابراهيم غنيمات المحكوم بالسجن 4 مؤبدات وقام جنود الاحتلال باعتقالها خلال زيارة والدها واقتادوها إلى مركز تحقيق بمستوطنة "كريات أربع" بالخليل.


وأفاد مكتب إعلام الأسرى إلى أن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام 2015 من عمليات اعتقال ذوى الأسرى خلال الزيارة، حيث اعتقلت (14) سيدة وفتاة بحجج واهية.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (وزارة الأسرى سابقًا)، يقبع في السجون الإسرائيلية حاليًا 6500 أسير، بينهم 478 صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات، و25 أسيرة، بينهن قاصرتان، و205 أطفال أعمارهم دون سن الـ18، و480 معتقلًا إدرايًا، و13 نائبًا، إضافة إلى وزيرين سابقين.