رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تضامنا مع الأسير خضر عدنان

"الجهاد الإسلامي" تستعد لتنظيم 300 مظاهرة بغزة

عربى وعالمى

السبت, 27 يونيو 2015 20:02
الجهاد الإسلامي تستعد لتنظيم 300 مظاهرة بغزةمظاهرات حركة الجهاد

أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين" عزمها إقامة مظاهرات واسعة بعد غد (الاثنين) في كافة مناطق قطاع غزة تضامنا مع القيادي في الحركة الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام لليوم الثالث والخمسين على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.
وقال مصدر في حركة الجهاد في تصريح صحفي مساء اليوم (السبت) إن 300 تظاهرة ستقام أمام 300 مسجد من المساجد المركزية في مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة في توقيت واحد عقب

صلاة التراويح مباشرة.
وأضاف:"إن المصلين سيحتشدون أمام المساجد عقب أدائهم صلاة التراويح رافعين صور خضر عدنان وشعارات دعمه وإسناده كما سيتم إضاءة الشموع تعبيرا عن تضامنهم مع والديه وزوجته وأطفاله ودعما لمطلبه بالحرية".
وحول الرسالة من هذه الفعاليات قال المصدر:"إن خضر عدنان تحول إلى أيقونة شعبية وإنسانية تعبر عن كفاح شعبنا وشموخه،وبالتالي فإن الجماهير كلها خلفه تدعمه وتحمي مطالبه".
وأكد أن إسرائيل في حال لم تستجب لمطلب حرية خضر العادل فإن المطلب سيتحول للرد على صلفها وتعنتها.
والأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان (37 عاما) هو أول من فجر ثورة الإضرابات عن الطعام "معركة الأمعاء الخاوية" احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري بعد إضرابه لأكثر من 66 يوما مما أجبر سلطات الاحتلال على الإفراج عنه في 17 أبريل عام 2012.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عدنان وهو من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة الغربية في الثامن من يوليو الماضي وحولته للاعتقال الإداري ومددت اعتقاله 3 مرات بدون تهمة أو محاكمة.

أهم الاخبار