رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب فلسطيني يطلق حملة الكترونية لحماية "أسطول الحرية"

أسطول الحرية
أسطول الحرية

أطلق رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة، النائب جمال الخضري، حملة، على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية، تحت عنوان "احموا أسطول الحرية".


وقال الخضري، وهو نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني- في تصريح صحفي، اليوم السبت- إن "الحملة التي ستبدأ اعتبارًا من الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم بالتوقيت المحلي لفلسطين، وتهدف لتشكيل حماية للمتضامنين وأسطول الحرية 3، الذين يأتون إلى غزة، وقد تركوا دولهم وبيوتهم من أجل أطفال ونساء وشباب غزة، رغم التهديدات المحدقة والتجربة المريرة السابقة واستشهاد وإصابة العشرات".


وتوقع أن تلقى الحملة، صدى واسعًا وأثرًا ومردودًا كبيرين في تشكيل حماية للمتضامنين، وتحريك الجميع من أجل توفير الحماية للأسطول كي لا

تتكرر مأساة مهاجمة سفينة "مافي مرمرة" في عام 2010 .


ودعا إلى تصعيد إعلامي وجماهيري وشعبي وبرلماني ومؤسساتي ورسمي لحماية أسطول الحرية، مؤكدًا ضرورة تحرك الدول التي انطلق منها الأسطول والدول التي يشارك مواطنوها فيه لحماية المتضامنين كي يصلوا إلى غزة آمنين.


ودعا الخضري أيضًا إلى ضرورة رفع الحصار عن غزة ليصل المتضامنون عبر ممر مائي يربط غزة وفلسطين بالعالم، إلى جانب تدشين ممر آمن يربط غزة بالضفة الغربية.