رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تصدق تركيا فى عدم دخول داعش كوباني عبر حدودها

عربى وعالمى

الجمعة, 26 يونيو 2015 18:00
أمريكا تصدق تركيا فى عدم دخول داعش كوباني عبر حدودها
القاهرة_ بوابة الوفد

صرحت الخارجية الأمريكية بخصوص ادعاءات عبور مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي" داعش" الذين شنوا هجمات على بلدة كوباني (عين العرب) السورية أمس الخميس الحدود التركية.

وأثناء رده على سؤال حول هذا الموضوع في المؤتمر الصحفي اليومي بواشنطن أشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إلى نفي الخارجية التركية هذا الادعاء، قائلًا بعد إلحاح الصحفيين: "يمكن أن أشير إلى هذا الأمر فقط؛ الخارجية التركية

نفت هذه الادعاءات وقالت إنها لا أساس لها من الصحة. بمعنى أنه ليس لدينا أي أسباب لعدم تصديقهم في هذا الموضوع".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن تركيا حليف مهم للغاية في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، مضيفًا: "تركيا ما زالت طبعًا تواصل دعمها للتحالف ونحن لا نزال نشعر بالامتنان من هذا

الموضوع".

وأوضح كيربي في تصريحه أن تركيا تشهد تواجه تسلّل مقاتلي الجماعات الإرهابية عبر حدودها وتعاني العديد من المشكلات والصعوبات كذلك بسبب وجود اللاجئين الموجودين على أراضيها، مشيراً إلى أن هذه الحالات تمثل مشكلة صعبة.

وتابع قائلًا: "هل يمكن إحراز تقدم بخصوص عرقلة تدفق المقاتلين الأجانب؟ نعم؛ والرئيس باراك أوباما قال ذلك بنفسه. لكن هذا ليس أمر يخصّ تركيا فقط، وإنما جميع دول التحالف. أي أن المقاتلين الأجانب والتطرف وما شابههما من المشكلات الأخرى يعد مشكلات بالنسبة للمجتمع الدولي وليس لتركيا وحدها".

أهم الاخبار