رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. قادة العالم يدينون هجمات الكويت وتونس وفرنسا

أرشيفية
أرشيفية

اهتمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بالهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقين في مدينة سوسة الساحلية في تونس حيث لقي 27 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون.

ولفتت الصحيفة إلي أن الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم يعيد الأذهان إلي الهجمات الإرهابية التي استهدفت متحف بيرو في العاصمة التونسية منذ ثلاثة شهور، موضحةً أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤليته عن الحادث.

وأبرزت الصحيفة إدانة العديد من الدول للهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الكويت وتونس وفرنسا، وتضامن العديد من السياسيين والرؤساء حول العالم  علي حسابهم علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع الدول الثلاث.

ديفيد كاميرون: عبر رئيس الوزراء البريطاني عن استيائه من الهجمات في تونس وفرنسا والكويت، داعياً البلاد أن تقف معاً لمحاربة الإرهاب.

إيفيت كوبر: وقالت وزيرة الداخلية بحكومة الظل العمالية : "فزعت كثيراً من الهجمات التي استهدفت تونس وفرنسا، مؤكدةً اننا في حاجة للوقوف معاً للقضاء علي من يريد تقسيمنا".

فيليب هاموند : قال وزير الخارجية البريطانى :"أفكاري مع كافة من وقعوا من مصابين وقتلي في الهجمات المروعة التي استهدفت تونس اليوم".  

نيكولا ستورجيون : قالت رئيسة وزراء اسكتلندا :"إن الأخبار مرعبة جداً عن الحادث الذي وقع في تونس، وعن التفكير في المتضررين وعائلتهم وقلق ذويهم".

وأعرب الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والتونسي الباجي قائد السبسي الجمعة "عن تضامنهما في مواجهة الإرهاب.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض في واشنطن أن الرئيس الأمريكي علم بالهجمات التي استهدفت الكويت وفرنسا وتونس.

 ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية استعدادها لتقديم المساعدة للرعايا البريطانيين فى  تونس.