رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وول ستريت جورنال تشيد بجهود السيسي لإنعاش الاقتصاد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن انخفاض أسعار النفط تأتي في ظل الاضطرابات الإقليمية في المنطقة والتي تسببت في تراجع أسهم معظم الأسواق في الشرق الأوسط باستثناء دولة واحدة وهي مصر.

ورأت الصحيفة أن التعافي المؤقت للاقتصاد المصري دليل واضح علي الانتعاش وتحسن الأحوال في عهد الرئيس "عبد الفتاح السيسي".

لفتت الصحيفة إلي أن شركة إعمار مصر العقارية والتي مقرها في دبي قامت ببيع 600 مليون سهم أي 13% من أسهمها في الشركة، مشيرةً إلي أن البورصة المصرية أعلنت أنها قامت بتغطية الطرح العام لأسهم الشركة في البورصة بقيمة 35.9 مرة .

وذكرت أنه خلال هذا العام، رصد تقرير عن شركة "ديلوجيك" البحثية طرح 11 مرة اكتتابات خلال العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط، مشيرةً إلي أن ثلاث اكتتابات تم طرحهم في مصر في حين أن اربعة أكتتابات تعتزم شركة أوراسكوم للإنشاءات طرحهم قريباً.

 ورأت الصحيفة أن انتعاش الاكتتاب المبدئي في مصر علامة علي انه بعد أربعة سنوات من الاضطرابات، أصبح الاقتصاد المصري يتحسن في ظل حكم السيسي، مؤكدةً أنه له الفضل في إعادة الاستقرار إلي البلاد وإدخال العديد من الإصلاحات.

وأكدت الصحيفة أن السيسي خلال 10 شهور الماضية قام بالعديد من الإصلاحات التي دفع في اتجاه انتعاش الاقتصاد المصري.

ونقلت الصحيفة ما قاله " ستيف دريك" رئيس أسواق رأس المال في الشرق الأوسط :" أنه يوجد مستوي من الاستقرار في البلاد لم يكن موجوداً خلال الثورة، مشيرةً إلي وجود النقدية المتاحة لدي المستثمرين لم تستثمر خلال السنوات الأخيرة الماضية.