رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

38 قتيلًا من "داعش" في قصف لطائرات التحالف بالعراق

عربى وعالمى

الخميس, 25 يونيو 2015 21:21
38 قتيلًا من داعش في قصف لطائرات التحالف بالعراققصف قوات التحالف لداعش
القاهرة-بوابة الوفد

قتل 38 عنصرًا من تنظيم داعش، اليوم الخميس، في قصف نفذه طيران التحالف الدولي بمناطق متفرقة من العراق.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، إن "القوات الأمنية أحبطت محاولة تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على (ناظم التقسيم)"، مبيناً أن "القطعات (الوحدات) الأرضية اشتبكت مع العدو معززة بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي، حيث وجه الأخير 13 ضربة جوية".

 

وأضاف معن في بيان صدر عنه اليوم، وصلت نسخة منه الى الأناضول، أنه "قتل 31 إرهابيًا (جراء غارات التحالف) وتم تدمير سيارتين تحملان رشاشا، مع

مفرزة هاون، إضافة إلى تدمير عدة مواضع للعدو".

من جهة أخرى، قال رائد مِزُوري، الملازم أول بقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، إن "طائرات التحالف الدولي شنت غارة على موقع لتنظيم داعش في قرية النجمة بقضاء الحضر جنوب الموصل".

 

وأشار في تصريحات صحفية  إلى أن "الغارة أدت إلى مقتل 7 عناصر من التنظيم".

وتابع مزوري قوله إن "طيران التحالف الدولي شن غارات جوية عنيفة على مواقع

تنظيم داعش في محور الخازر (25 كلم شمال شرق الموصل) أسفرت عن تدمير 5 عجلات (سيارات) مسلحة، مع مقتل عدد من عناصر التنظيم لم يتم إحصاؤهم بعد".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يوميًا، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

 

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى، وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي استحوذ عليها مطلع عام 2014.

أهم الاخبار