عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أثيوبيا تستضيف "مؤتمر التمويل الدولي الثالث" منتصف يوليو

وزير خارجية أثيوبيا
وزير خارجية أثيوبيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأثيوبية "تولدي موليقيتا"، إن بلاده ستستضيف مؤتمر التمويل الدولي الثالث في الفترة بين 13 -16 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شخصية من مختلف بلدان العالم.

وقال المسؤول الأثيوبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن "هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة بإفريقيا يعتبر "تطورا إيجابيا  يؤكد على  أن افريقيا بدأت تأخذ مكانتها في المشاركات العالمية والدولية، حيث سيشارك  فيه أكثر من 19 من رؤساء وحكومات من مختلف الدول".

وأضاف موليقيتا ":وذلك إلى جانب مشاركة 56 من وزراء المالية والشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي والسياسيين رفيعي المستوى، والجهات المؤسسية المعنية، والمنظمات

غير الحكومية وكيانات قطاع الأعمال المختصين في مجال التمويل والتنمية والاقتصاد والتجارة وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة في مقدمتهم الأمم المتحدة الراعية للمؤتمر".

 وأشار أن "المؤتمر سيشهد تظاهرة إعلامية كبرى غير مسبوقة بحضور أكثر من 200 من وسائل الاعلام  العالمية المختلفة، كما أنه سيعمل على إتاحة التفاوض بين الحكومات والمؤسسات والمنظمات  التي تشكل مساهمة هامة في دعم تنفيذ جدول أعمال التنمية في مرحلة ما بعد العام  2015".