رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التليفزيون الألماني يبرر إلغاءه شعار "رمضان"

عربى وعالمى

الخميس, 25 يونيو 2015 17:28
التليفزيون الألماني يبرر إلغاءه شعار رمضانميركل
القاهرة-بوابة الوفد

ألغت قناة ولاية بافاريا التليفزيونية شعاراً لرمضان كانت قد ثبته أعلى يمين شاشتها بمناسبة شهر الصوم لدى المسلمين، الأمر الذي أدى إلى شن كثير من المشاهدين حملة انتقادات على القناة حسبما أفادت الدويتش فيلا.
وأضافت انه لاسيما في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب أحدهم معترضاً على وضع هذا الشعار الديني في الوقت الذي لا يتم فيه وضع شعارات تشير لأيام الأعياد والعطلات الدينية المسيحية في البلاد.
لكن متحدثة باسم القناة بررت إلغاء الشعار، الذي يتكون من كلمة "رمضان Ramadan" بالألمانية وبجانبها صورة للهلال، بالقول إن وضع الشعار في بداية رمضان كان يهدف للإشارة إلى التنوع في الحزمة البرامجية الرمضانية للقناة، مضيفة: "لكننا لا نريد أن يتسبب ذلك في تشتيت انتباه المشاهدين".
وأضافت المتحدثة، أن المشاهدين اتصلوا أيضاً بقسم خدمة الجمهور وأعربوا عن استغرابهم من إقدام القناة على وضع هذا الشعار، أكدت

أن المضمون البرامجي سيبقى كما هو ولن يتغير.
وأضافت أن عرض القناة لمواد تتعلق برمضان هو "إشارة إلى الاعتراف بهؤلاء المواطنين (المسلمين) وفي نفس الوقت لكي يتعرف جمهور واسع على رمضان، فغالباً ما تسيطر الأحكام المسبقة على طريقة التفكير نحو الأديان والثقافات" الأخرى.
ويعيش في ولاية بافاريا مئات الآلاف من المسلمين الذين يدفعون أيضاً رسوم الخدمة التلفزيونية "ومن حقهم، مثلهم مثل بقية سكان الولاية، أن يكونوا حاضرين في برامج القناة"، بحسب المتحدثة، التي أكدت أن القناة لا تريد أن يغطي الجدل حول الشعار على مناقشة محتوى البرامج.

أهم الاخبار