رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جاكيت أردوغان الكاروهات يثير جدلا في أرمينيا

عربى وعالمى

الخميس, 25 يونيو 2015 16:11
جاكيت أردوغان الكاروهات يثير جدلا في أرمينيا
القاهرة_ بوابة الوفد

أثار الجاكيت الذي ارتداه سوريك خاشتريان أحد السياسيين المعروفين إعلاميًا في أرمينيا في مهرجان جز صوف الغنم حالة من الجدل والنقاش الواسع في البلاد بعدما تم تشبيهه بجاكيت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولفت الجاكيت المقلّم (الكاروهات) Ekose الذي يرتديه الرئيس رجب طيب أردوغان انتباه وسائل الإعلام لفترة طويلة في السنوات السابقة؛ لدرجة أنه تم تقييمه من قِبل مصممي الأزياء والأسماء البارزة في قطاع الملابس.

وأكد ليفون كوردونجيان أحد مصممي البدل المشهورين في إسطنبول، في وقت سابق، أن أردوغان يفضل ارتداء الملابس

الخفيفة، وأحرز قصب السبق في ارتدائه قمصانا زرقاء أو ألوانا أخرى بدلا عن القمصان البيضاء الرسميّة، وأن الجواكت الكاروهات تليق به، مضيفا :“رئيسنا لا يسير مع موضة العالم بل يخلق الموضة الخاصة به”.

ويبدو أن هذا الاهتمام هو السبب في جعل جاكيت أردوغان لا يحظى بأن يكون موضوعًا في الصحافة التركية فحسب، بل نشرت أخبار عنه في الصحف الأرمينية كذلك. إلا أن ارتداء سوريك خاشتريان محافظ

مدينة سيونيك "جاكيت مشابه" لجاكيت أردوغان خلال مشاركته في مهرجان جز صوف الغنم الذي نظم في أرمينيا الأسبوع الماضي أحدث حالة من الاندهاش في الصحف الأرمينية.

وطرحت صحفية من إعلام يركير الذي يعد الهيئة الصحفية للدشناك سؤالا على محافظ سوريك خاشتريان في نهاية الحفل عن الجاكيت قد تكون سألته ظنًّا منها أن هذا الجاكيت من شركة “سارار” التركية. وبعدما أفاد المحافظ بأنه سيرسل الرد على السؤال خطيًّا وأعرب عن سعادته بهذا الاهتمام، سرعان ما غضب من سؤال: “أردوغان يرتدي جاكيت مشابها لهذا، هل لديك علم بذلك؟”. وأجاب قائلا:“قارني أولا بين ما ترتديه أنتِ وما ترتديه زوجة أردوغان“، وهو ما أدهش الصحفية والرأي العام.

أهم الاخبار