رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انضمام 8500 مقاتل تركي للاتحاد الديمقراطي الكردي السوري

عربى وعالمى

الخميس, 25 يونيو 2015 12:40
انضمام 8500 مقاتل تركي للاتحاد الديمقراطي الكردي السوريمقاتلين اكراد
القاهرة-بوابة الوفد

ذكر تقرير أعدته أجهزة الأمن التركية أن 8 آلاف و500 من أكراد تركيا انضموا لصفوف الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري الذي يمثل امتدادا لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية.
وذكرت صحيفة "سوزجو" اليسارية التركية -في مقال لها اليوم الخميس- أن التقرير الأمني أكد أن 4 آلاف و500 من أكراد تركيا انضموا لوحدات الحماية المحلية، الجناح العسكري للاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بقيادة صالح مسلم، فضلا عن انتقال ما يقرب من أربعة آلاف آخرين من جبال قنديل على الحدود التركية- العراقية إلى سوريا.


وأكد تقرير استخباري تركي أن الدعم الأقوى للاتحاد الديمقراطي الكردي السوري كان من تركيا في ظل تغير موازين القوى في منطقة شمالي سوريا، وأن 4 آلاف و500 شخص انتقلوا من تركيا إلى سوريا بطرق قانونية أو غير قانونية أثناء اندلاع الاشتباكات في مدينة "كوباني" بعد حصارها من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي لمدة أربعة أشهر ونصف الشهر.


وأشار التقرير إلى أن 690 شخصا أصيبوا بجروح مختلفة أثناء الاشتباكات التي اندلعت في كوباني وتم نقلهم

إلى مستشفيات مختلفة في المدن التركية المجاورة لسوريا لتلقي العلاج، إلى جانب دفن 173 مواطنا في تركيا بعد فقدان حياتهم خلال الاشتباكات.
كانت قوات وحدات الحماية الكردية، وبغطاء جوي مكثّف من قبل طائرات التحالف الدولي، قد تمكنت من السيطرة على منطقة تل أبيض ذات الأغلبية التركمانية والعربية التابعة لمحافظة "الرقة" السورية، ونتيجة للاشتباكات التي دارت بين عناصر "داعش" والقوات الكردية، والقصف العنيف من طائرات التحالف، اضطر الآلاف من سكان المدينة والقرى المحيطة بها إلى النزوح في اتجاه الأراضي التركية، وتراجع مقاتلو داعش بفعل الهجمات الكردية المدعومة بغطاء جوي في اتجاه حلب، حيث يستعدون لاقتحام مدينة "أعزاز" الحدودية والسيطرة عليها.

أهم الاخبار