رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول سابق بالبنتاجون: على السيسي تغيير استراتيجيته في سيناء

عربى وعالمى

الخميس, 25 يونيو 2015 11:57
مسئول سابق بالبنتاجون: على السيسي تغيير استراتيجيته في سيناءالرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة- بوابة الوفد-أماني زهران:

نشرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية مقابلة أجرتها مع مسئول سابق بوزراة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وأكد فيها أنه يجب تغيير الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" في مكافحة الإرهاب في سيناء.

وقال "ديفيد شينكر"، المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي لشئون الشرق الأوسط، للصحيفة: في الوقت الذي تحاول فيه مصر مكافحة الإرهاب بشتى الطرق في سيناء، إلا أن العنف ينتشر فى أجزاء أخرى من البلاد، ولذلك تحتاج الحكومة إلى تغيير استراتيجيتها لتتضمن الجوانب الاقتصادية والتعليمية.

وأضاف "شينكر"، مدير برنامج سياسات العالم العربي في معهد واشنطن الآن، أنه رغم أن الرئيس السيسي لديه تأييد شعبي لجهوده الرامية إلى وقف العنف، إلا أن النهج الحالي في سيناء غير مُجدٍ، فعليه تجاوز مرحلة العمليات العسكرية والاعتقالات.

ولفتت الصحيفة إلى أن جماعات تابعة لتنظيم الدولة "داعش" يستهدفون الآن منازل ضباط الشرطة في سيناء. وأشارت إلى أن خمسة منازل تم تفجيرها في المنطقة قبل بضعة أيام، مما أسفر عن

إصابة 14 شخصا بينهم أربعة من رجال الشرطة.

وأضافت الصحيفة أنه خلال هذا الأسبوع الجاري، أفادت التقارير بأنه تم السيطرة على أربع مؤامرات إرهابية بطول خط قناة السويس، وكذلك خطة لتفجير القطار من القاهرة إلى أسوان.

وقال "شينكر": إن الجهود الرامية إلى إغلاق الحدود مع غزة من أجل إنهاء التعاون التكتيكي وقطع سبل الإمداد بين الإرهابيين قوّض مصدرًا هامًا من مصادر الدخل بالنسبة للكثيرين في سيناء. وعلاوة على ذلك، فإن هدم المنازل لإنشاء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة مقابل التعويضات المالية الضئيلة لأصحاب تلك المنازل يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويحولهم إلى إرهابيين".

أهم الاخبار